تركي الشعبيي وليلى نصيب ومسك ختام أخر الحفلات الغنائية بالنسيم

كتب: خالد الرواحي

تصوير : إلهام الكلبانية

يسدل الستار السبت على فعاليات مهرجان مسقط 2019 والذي أتى هذا العام تحت شعار ” تواصل وفرح” ، واسدل الستار على أخر الحفلات الغنائية ليلة الخميس المنصرم على خشبة المسرح المفتوح والتي كان فارسيها الفنان العماني تركي الشعيبي والفنانة العمانية ليلى بنت نصيب وسط حضور جماهير لافت .

وشهد المسرح المفتوح بمتنزه النسيم تفاعلا جماهيريا كبيرا نضير ما يتميز به الفنان تركي والفنانة ليلى من شهرة واسعة في الوسط الفني العماني وأغانيهم التي لاقت حضورا واقبالا جيدا، ليشكلان ثنائيا رائعا في ليلة خميسية أطربت زوار النسيم، فكانت الفقرة الاولى للفنان العماني تركي الشعيبي والذي دندن بالعود لعدد من أجمل أغانيه وأغاني أخرى للفنان الكبير أبوبكر سالم.

وفي حديث مع الفنان تركي الشعبي قبيل انطلاق الحفل الغنائي الساهر والحديث عن مسيرته الفنية قال: بداياتي كانت في المدرسة والعزف على الآلات الموسيقية إلى أن وجدت نفسي محبا لالة العود التي بدأت بتعلم العزف عليها وممارستها باستمرار إلى أن أتقنت العزف على العود ليصبح لزيمي وصاحبي الذي لا استغنى عنه ابدا. وأضاف الشعيبي: حصلت على المركز الاول في مهرجان الاغنية العمانية عام 2006، ولي أيضا مشاركات خارجية في مهرجانات خليجية وعربية في مصر والجزائر والاردن، وقدمت برنامجا إذاعيا يهتم بالفن والاغنية العمانية ” مركب الهند” على إذاعة هلا أف أم، وأصدرت ألبومي الغنائي الاولى بعنوان ” يا هبة الكوس” والبومي الغنائي الثاني حمل عنوان ” تدلل”، ومجموعة أخرى من الأغاني المفردة أبرزها الأغنيتين الوطنيتين” سيدي قابوس – وصفوة الامجاد”.

أما الفقرة الثانية فكان زوار النسيم على موعد مع الفنانة العمانية ليلى بنت نصيب التي قدمت اغنيتين من اغانيها بعنوان ” أحبك غصب عنك – بس ما أحبك” واغاني خليجية معروفة ك” ذاك الأناني – العيون السود – أريد الله يسامحني – وغني بصوتك يا هديل. وفي لقاء مع الفنانة ليلى قالت : مسيرتي في الغناء كانت في مسابقة نجوم الخليج في دولة الإمارات العربية المتحدة وحصدت المركز الثاني عن جدارة واستحقاق وهي التي تعد النقطة الاقوى والدافع المعنوي لمواصلة طريق الفن والنجومية، ثم شاركت بعدها في عدد من المهرجانات الخارجية في الفلبين ولبنان ومصر والإمارات والبحرين  ومهرجانات داخلية كمهرجان خريف صلالة السياحي ومهرجان مسقط.

وأضافت: أصدرت كليبين غنائيين من إنتاج شركة العيسى الفنية بدولة الإمارات العربية المتحدة ، كما سجلت أغنية لذوي الاحتياجات الخاصة لأتشرف بعدها بتكريمي من قبل صاحب السمو السيد/ أسعد بن طارق ال سعيد، وحاليا أنا عضوة في مركز عمان للموسيقى التقليدية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق