المعرض الاستهلاكي بالنسيم يلاقي إقبالا لافتا

كتب /  محمد الحسني وراشد الشكيلي

تصوير / سماح الرواحية

يعرض المعرض الاستهلاكي بالنسيم مجموعة من السلع والبضائع والمنتوجات والتي تشهد إقبالاً  لافتاً من قبل زوار المعرض بمتنزه النسيم الذين يحرصون على اقتناء المنتجات والسلع المتنوعة والحديثة المتعددة في مختلف اركان المعرض .

من بين تلك السلع المنتجات الشامية  لركن البستان اللبناني والتي تنفرد بعرض مجموعة من الأكلات والحلويات  إضافة إلى بعض من خلطات اللبنة الشامية كلبنة خلطة طيور الجنة ولبنة الكنتاكي ولبنة الزعتر والزيتون وزيت السمسم وكذلك منتوجات راحة الحلقوم والتي تتكون من الملبن والفستق الحلبي وأنواع عديدة من التين المجفف .

وتحرص مؤسسة البستان اللبناني في المشاركة منذ عام 2012 سنويا في مهرجان مسقط ومهرجان صلالة السياحي ومركز عمان للمعارض والمؤتمرات.

كما يوجد في المعرض ركن الطغبوشي  وهو خاص بعرض المنتجات العطرية المصنعة من مملكة البحرين  والذي يعرض العديد من مختلف تشكيلات العطور منها عطورات عربية وفرنسية مثل عطورات زخارف العود والكشخة و101 وشيخ الهوامير والطغبوشي  وأنواع أخرى من البخور والعطورات الدهنية .

وتعد مشاركة الطغبوشي للعطور هذه  السنة هي أول مشاركة له في مهرجان مسقط.

كما يوجد في المعرض ركن للهدايا التذكارية   والذي يعرض عددا من الهدايا والتشكيلات ذات الطابع التذكاري مثل السلاسل العقدية والمداليات وهدايا على شكل ارقام سيارات والفانيلات وقطع من السيراميك وأغطية الهواتف تزينها صور وعبارات خاصة .

وحول طريقة طباعة العبارات والرسومات على   الملابس حدثنا رضا سعد مشرف ركن الهدايا التذكارية قائلاً : يتم طباعة الصور والعبارات عن طريق استخدام جهاز الحاسب الآلي حيث يتم كتابة العبارة ورسم الصورة على ورق مخصص لهذا الغرض وبعدها تكبس على آلة حرارية لتثبيتها .

وأضاف كما أن هناك آلات مخصصة للملابس الملونة والأكواب وآلة أخرى للأرقام والسلاسل والمداليات.

وعن الهدف من المشاركة في مهرجان مسقط قال رضا سعد : الهدف من المشاركة في المهرجان هو عرض وتعريف الزائر بالمنتوجات التي نقوم بعملها وهناك إقبال جيد ولله الحمد من قبل زوار مهرجان مسقط في متنزه النسيم العام على هذه المعروضات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق