الفلم العماني ” زيانة ” يضفي بصمة جديدة في عالم السينما العمانية

كتبت – زينب علي الخزيمية.
تصوير – ناصر البلوشي
تم تدشين الفيلم السينمائي العماني ” زيانة ” في دور السنيما العمانية، وذلك تحت رعاية سعادة علي بن خلفان الجابري، وكيل وزارة الإعلام، وبدعم من اللجنة المنظمة لفعاليات مهرجان مسقط 2019 في فوكس سينما بمسقط جراند مول.
“زيانة” الفيلم العماني الذي يناقش مجموعة من القضايا التي تؤرق المجتمع العماني في الخارج، لاسيما المرأة العمانية والتحديات التي تواجهها أثناء السفر، إضافة إلى قضية الباحثين عن عمل إضافة إلى مشكلات أخرى يسردها الفلم.
تظهر في الفيلم الشابة الطموحة “زيانة” والتي تقوم بدورها الفنانة العمانية الصاعدة نور الفارسية، وهي تواجه التحديات أثناء فترة تواجدها في الخارج، كما يقوم زوجها ” عدل” يؤديه الفنان علي العامري بمساندتها ومواجهة التحديات سوياً، كما يشارك الفنان إم أر كومار أحد الفنانين المشهورين في جنوب الهند، العمل من إخراج د. عبد الخالق عبد الرحيم.
يقول فيصل الزدجالي، مساعد مخرج الفيلم، ومشارك في كتابة السيناريو ” نحن سعيدين اليوم بتواجدنا في تدشين أول فيلم عماني لشباب عمانيين طموحين، وأيضاً هم باحثين عن عمل شمروا عن سواعدهم من أجل الوصول إلى العالمية والقمة، وبالنسبة لفيلم ” زيانة “هو فيلم رحلة بحث عن الذات، إضافة لطرحة قضايا تهم المرأة في الخارج، تم اختيار الهند بالتحديد لأن بالأساس الهند هي مصنع للسينما الواقعية، وهي بلاد صناعة السينما، كما أن العمل هو تعاون مشترك بين شركة إنتاج هندية وعمانية “.
وتحدثت المهندسة ندى الزدجالية، بالنيابة عن مهرجان مسقط قائلةً ” تدشين الفيلم “زيانة” يعتبر حدث دولي تناولته وسائل الإعلام العمانية المختلفة والعالمية، وتم نشر الخبر على قنوات هندية في كيرلا، ويعتبر حدث جديد من نوعه، وبعد الاطلاع على فكرة العمل، رحبت اللجنة المنظمة لمهرجان مسقط2019 بدعمها للفيلم، منها دعماً للشباب العماني الطموح ودعماً أيضاً للأفكار التي تساهم في إبهار الجماهير في المهرجان من كل عام، ونطمح دائماَ لتقديم ودعم كل ما هو جديد ومميز ويساهم في تحقيق الأهداف المرجوة من المهرجان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق