الأكلات الشعبية في مهرجان مسقط بمتنزه العامرات

تجذب روائح مطعم المأكولات الشعبية العمانية رواد مهرجان مسقط الذي يتوسط القرية التراثية بمتنزه العامرات، فالمطعم يقدم وجبات لذيذة بنكهات وبهارات عمانية جميلة المذاق على ساحة مفتوحة تتميز بوجود طاولات وكراسي مخصصة للأكل.

ويتزايد شغف الزوار يوميا من العمانيين وأبناء دول الخليج والمقيمين والسياح الأجانب من مختلف الأعمار  لتذوق مختلف أنواع المأكولات الشعبية من المطعم وسط أجواء احتفالية ممزوجة بعبق التاريخ وكأنه متنفس لاستنشاق هواء عليل وتذوق ما لذ وطاب من الطعام العماني اضافة إلى أنواع من المأكولات العربية.

المطعم بدوره يعرف الأجيال الحالية بالمأكولات التقليدية التي تشتهر بها السلطنة منذ القدم ولا يزالوا يحافظون عليها، وإعادة إحيائها والترويج لها لكونها أحد أهم رموز تراث المحافظة الأصيل،

وهو الأكثر شهرة في المهرجان وقد يصعب على الزوار أن ينتهي مشوارهم من دون أن يكون لهم نصيب من الوجبات التي يقدمها ” مطعم المأكولات الشعبية”. فالمطعم يُقدم أساساً وجبة مكونة من الأرز والدجاج المطبوخ ، كما أن مرتادو المطعم من مختلف الطبقات، ويشهدون على جودة أطباقه.

ويقدم المطعم وجبات شهية من جميع الأصناف والمأكولات الشعبية وأيضاً بعض المأكولات العربية ، حيث أن للمطعم أسلوب فريد في تقديم الأطعمة ، كما يقدّم المطعم عدداً من الوجبات التي تشتهر بها السلطنة مثل : “قبولي” و”هريس″ و”فته” و”شعيريه”، وغيرها من الوجبات التي تعتمد بشكل رئيسي على الأرز والدجاج واللحم ، يعتبر المطعم مزاراً لكل المارين في مهرجان مسقط ، فبالرغم من صغر مساحته، استطاع تكوين مكانة خاصة لدى زوار المهرجان ، كما أن سعر الوجبات التي يقدمها منخفض نسبة إلى بقية المطاعم .

كما استطاع أيضاً بأجوائه الرحبة والخدمة الجيدة والنظافة العامة للمكان، وجودة الأطباق ،ومن أشهر الأطعمة العربية المتوفرة والمعروفة لديه هو رقاقات بالجبن اللذيذ، والحمص مع الطحينة والثوم والليمون، وكبه مقليه ، وورق عنب ، وفتوش التي تتكون من طماطم وخيار وخس وبعض الخبز المحمص والليمون ، والكشري المصري .

ويقدم الفلافل بشكل مختلف التي تتكون من الحُمص المقلي، وتقدم على شكل كرات مع بعض الخضراوات الصحية اللذيذة في الخُبز ، حيث يتمتع فيه الزوار بالأجواء الشعبية القديمة الجميلة ويعود بهم إلى الزمن الماضي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق