كيهود والجنيبي يلهبان حماس زوار المهرجان

كتب: خالد الرواحي

 

حضور جماهير غفير شهده المسرح المفتوح بمتنزه النسيم العام في ثاني الحفلات الغنائية ضمن فعاليات مهرجان مسقط 2019، حيث تفاعل الجمهور في الفقرة الاولى من السهرة الفنية مع الفنان مسلم كيهود الذي أبدع وتألق في أغانيه بين الاغاني الطربية وفن الشرح البدوي وفن البرعة وبعض الاغاني اليمنية وسط تفاعل كبير من الجماهير الحاضرة ، ليواصل بعده الفنان منذر الجنيبي التألق والابداع والصوت القوي الشجي في الفقرة الثانية، مقدما عدد من أغانيه “ريف النودي- مورد الخد – يا قمر”   وأخرى من الاغاني الخليجية المشهورة.

 

وفي حوار مع الفنان العماني مسلم كيهود عن بدايات مسيرته الفنية وجديده في قادم الأيام قال: نشأتُ في أسرة فنية عريقة لها باع طويل في الفن والشعر ووالدي -رحمه الله- الشاعر المعروف سالم كيهود .

وأضاف: مسيرتي الفنية تميزت بالجهد والعطاء والعمل حيث بدأت من خلال الحفلات المدرسية والأهلية والتي أصقلت موهبة الغناء لدي وكان لها الدور البارز في تطوري في مجال الغناء وإثراء مسيرتي الفنية، إلى ان اطلقت ألبومي الغنائي الاول عام 2004 تلتها بعد ذلك عدد من الالبومات الغنائية.

وأشار كيهود للحفلات والمهرجان التي شارك فيها فقال: شاركت في عدد من المهرجانات والحفلات الوطنية والرسمية داخل السلطنة وخارجها وأعمل حاليا مطرب بمركز عمان للموسيقى التقليدية بمركز السلطان قابوس العالي للثقافة والعلوم بديوان البلاط السلطاني.

مشيرا إلى جديده: سجلت أغنية توعوية عن المخدرات بالتعاون مع اللجنة الوطنية للشباب وأعمل حاليا على تسجيل أغنية عاطفية جديدة من كلمات الشاعر  عبدالمنعم العمري وألحان الدكتور عبدالرب ادريس.

وأيضا نجم السهرة الغنائية الأخر الفنان العماني منذر الجنيبي قال: كانت بدايتي في مجال الفن والغناء عام 2012 من خلال الشلات البدوية المعبرة عن حب الوطن والتراث العماني، ثم سجلت أغنية عام 2013 بعنوان “وينك” لاقت استحسان الجمهور العماني.

وأضاف الجنيبي: شاركت في عدد من المحافل الداخلية كمهرجان مسقط ومهرجان خريف صلالة السياحي وشاركت أيضا في عدد من المحافل والمناسبات في دول مجلس التعاون الخليجية كمهرجان الوثبة بإمارة أبوظبي ومهرجان أم الامارات بالعين  وشاركت في مسابقة راعي الشلة على قناة سما دبي بدولة الامارات العربية المتحدة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق