الزوار : مهرجان مسقط متنوع في فعالياته ومناشطه

كتب / محمد الحسني

تصوير / سماح الرواحية

يستقطب مهرجان مسقط  كل يوم العديد من زواره من مختلف الجنسيات والذين يأتون من كل حدب وصوب للاستمتاع بمناشطه وفعالياته المتنوعة في كل من متنزهي النسيم العام والعامرات العام اضافة للفعاليات الثقافية والرياضية

ويحرص الزوار على زيارة تلك الفعاليات والبرامج في جميع مواقعه ومن بينها متنزه النسيم العام ولقد كان للمركز الإعلامي  وقفة مع بعض أولئك الزوار لمعرفة انطباعاتهم عن مناشط و برامج فعاليات مهرجان مسقط .

حيث كان لنا لقاء بداية مع الدكتورة ناديا معتضدي من الجمهورية الإسلامية الإيرانية والتي حدثتنا قائلة : هذه زيارتي الأولى لسلطنة عمان وكذلك لمهرجان مسقط وأعجبت حقيقة بالتراث الشعبي  والذي شد انتباهي كثيراً ركن الحياة البدوية وما يوجد بها من أشياء أثرية قديمة من مصوغات وصناعات تقليدية وكذلك ركن الحياة البحرية وما أحتوته من معروضات ومنها أدوات وشباك الصيد القديمة والتي تحاكي الماضي.

كما قالت فاطمة مدهوش من الجمهورية الإسلامية الإيرانية ايضاً : هناك تنوع في فعاليات المهرجان في مختلف مواقعه وسعدت بما رأيته من موروثات شعبية ذات اصالة عريقة للإنسان العماني وما شاهدته من جمال الصناعات الحرفية اليدوية مثل النسيج والسعفيات والفخاريات وما تتميز به القرية التراثية من معروضات ومأكولات شعبية ذات المذاق الشهي .

فاطمة مدهوش

وكذلك قال علي متين من ايران : هذه المرة الأولى في سلطنة عمان وأنني معجب بما شاهدته من برامج ومناشط فعالية المهرجان في متنزه النسيم العام والذي سعدت بالتجوال في مواقعه وأعجبت بالتراث العماني الأصيل وما ضمه من موروثات وأرث حضاري جميل .

وأما عامر أسعد من سوريا  ومقيم في السلطنة والذي جاء مع أسرته لزيارة فعاليات متنزه النسيم فقال : لقد سعدت وقضيت أوقاتاً جميلة بصحبة عائلتي خاصة في الفعالية التي أقيمت على مسرح الطفل وأحتوت على مجموعة من الأنشطة والمسابقات والألعاب المنوعة التي نالت رضى أسرتي .

وأضاف : لقد أعجبت بمعروضات المعرض التجاري الإستهلاكي وما ضمته أركانه من توافر سلع ومنتوجات وبضائع حديثة ومتنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق