مركز الشموس الطبي يعرف الزائرين بالخدمات الصحية بالنسيم

كتب / راشد الشكيلي                      

تصوير / الهام الكلباني                   

يخص الجانب الصحي بمزيد من الاهتمام من قبل اللجنة المنظمة لمهرجان مسقط وذلك من اجل نشر الثقافة الصحية بين افراد المجتمع والزائرين بصفة خاصة ومن اجل ذلك يشارك مركز الشموس الطبي كغيرة من المشاركات الاهلية والحكومية في منتزة النسيم العام بهدف تعريف الزائرين  بالخدمات الصحية التي يقدمها داخل المركز لكافة المراجعين من الجنسين ولمعرفة الخدمات التي يقدمها المركز.

حدثنا الدكتور مالك العمري قائلا يوجد بالمركز العديد من العيادات التخصصية مثل عيادة القلب والعيادة الباطنية وعيادة الاطفال وعيادة النساء والولادة وعيادة الاسنان ،وجميع هذه العيادات بها استشاريين واختصاصيين من جنسيات عربية .

وأضاف تم لأول مرة بالمركز ادخال بالون خاص للمعدة يعمل على تقليص مساحة المعدة وايضا هناك قسم خاص للأشعة وسيارة اسعاف مجهزة بأحدث الاجهزة مع كادر طبي متخصص للتعامل مع الحالات الطارئة كما توجد عيادة خاصة لفحص العماله الوافدة حيث ان هذه العيادة تنجز فحوصاتها خلال اربع ساعات.

كما أضاف يعرض المركز في ركنه الخاص بعض من الكتيبات ودمى من اجل تدريب الزائر على كيفية انعاش القلب والرئة وجهاز تلفاز يعرض ما يحتويه جسم الانسان من اجهزة كالجهاز التنفسي والهضمي وغيره وكذلك جهاز لفحص الضغط والاكسجين ،وضع لمن يرغب من الزائرين معرفة ضغطة ونسبة الاكسجين بدمة.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق