فعاليات متنوعة ومسابقات وهدايا على مسرح الطفل بالنسيم

كتب: خالد بن محمد الرواحي

تصوير: سماح الرواحية

يعد مسرح الطفل أحد أكثر الزوايا التي يحرص على زيارتها الأسر الزائرة لمهرجان مسقط بمتنزه النسيم العام، لكثرة الفعاليات والعروض والمسابقات العلمية والترفيهية والمسرحيات التثقيفية التي تهدف إلى زرع القيم والآداب الفاضلة في نفوس الناشئة الصغار، وغيرها الكثير من المناشط والفعاليات المقامة على مسرح الطفل والت تضمن المتعة والفائدة للحضور.

 

تبدأ الفعاليات والعروض على خشبة مسرح الطفل من الساعة الخامسة عصرا وحتى الساعة العاشرة ليلا، حيث التنوع والتجدد في العروض التي تستهدف الاطفال بشكل خاص ، فوجود الشخصيات الكرتونية المحببة لدى الاطفال يضفي للمسرح جمالا وبريقا ومتعة للصغار الذي يتحلقون حولها يبادلونها السلام والابتسامات البرئية ملتقطين صور للذكرى الجميلة.

 مسابقات وسحوبات على هدايا قيمة للحضور على مسرح الطفل كل خميس طوال فترة المهرجان  يتخلل ذلك عرض للطيور الناطقة بالعربية كالببغاء والكاسكو بإشراف من الجمعية العمانية للطيور، ويصاحب ذلك إقامة ثلاث مسرحيات للأطفال تحمل في ثناياها جملة من العادات والسلوكيات الحميدة التي تهدف إلى تقويم بعض الانماط السلوكية للأطفال.

  ألعاب الخفة وعروض السيرك حاضرة على مسرح الطفل والتي تبدع في تقديمها الفرقة الهندية ، وبعض الرقصات والاغاني من الفلكلور الهندي ، وتشارك الفرقة الهندية الفرقة الشعبية العمانية لتقدم عدد من الفنون الشعبية والمغناة.

 كما ستقام على  مسرح الطفل يوم الثلاثاء محاضرات صحية بإشراف وتنسيق من المستشفى السلطاني، تتناول عدد من المواضيع التي تهدف إلى توعوية وتثقيف الاطفال واسرهم عن مخاطر بعض الامراض وكيفية تجنب الوقوع فيها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق