اليوم ولاية مسقط تستأنف مسابقة الولايات بالقرية التراثية بالعامرات

مسقط / عبدالله الرحبي

 

تستأنف اليوم( الأربعاء) جولة جديدة لمسابقة الولايات بمهرجان مسقط 2019 على القرية التراثية بمتنزه العامرات وسيكون زوار المهرجان علي موعد مع ولاية مسقط لتقدم ما تختزنه من موروثات ومن فنون متنوعة وتحرص ادارة المهرجان في اقامة هذه المسابقة من أجل خلق مساحة للتنافس لتقديم ذلك المخزون التراثي من عادات وتقاليد وفنون متعددة تتميز بها كل ولاية عن غيرها  وإن تتشابها في بعض العناصر. .

 كما تحرص  كل ولاية علي تجسد  الحياة العمانية بكل تفاصيلها  وما تقدمه من مشاهد تختزل الزمان والمكان لاكتشاف روعة التراث  وثرائه وتنوعه وبيئاتها الصحراوية والبدوية والزراعية والساحلية اضافة الي تجسدي حي  لصناعات الحرفية التقليدية التي تنقل عادات وتقاليد وثقافة المجتمع العماني فالزائر للقرية خلال مشاركة الولايات  يستمتع بالمشهد الثقافي والتاريخي ذلك المشهد الذي يدل على الاهتمام الذي توليه الحكومة الرشيدة للحفاظ على تراث الآباء والأجداد. كما يوجد بالقرية  والجديد هذا العام خصص مكان لمل ولاية كمعرض يعرض فيه الاشياء الفريدة من المورثات التي تعود للزمن الماضي و الأسلحة القديمة بمختلف أشكالها والحناجر العمانية   كما تأخذ المشغولات اليدوية حيزا كبيرا بتشكيلاتها والتي يمارسها كبار السن والجيل من الشباب

وكانت ولايات بوشر وبدية والعامرات قد أنهت دورها في البرنامج المعد للمشاركة  فقدمت كل ولاية جملة من الاركان كل ركن يتضمن حكاية تراثية علاوة علي تقديم الفنون العمانية المغناة وتجسيد البيئات سواء الزراعية او البحرية او البدوية وما تزخر به كل بيئة وتحظي هذي المسابقات بمتابعة. كبيرة وحضورا لافت من قبل زوار المهرجان من كل الفئات خاصة لعشاق التراث والفنون التقليدية.

وسيكون زوار المهرجان يوم غد الخميس على موعد مع ولاية بركاء ويوم الجمعة مع ولاية المضيبي، وتجدد اللجنة المنظمة لمهرجان مسقط دعوتها للجمهور الكريم لحضور المهرجان والاستمتاع بالفعاليات المتنوعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق