الآلات الموسيقية القديمة لها محبيها في متنزه العامرات العام

خليل السيابي: مهتمون باقتناء كل ما هو قديم لتعريف الجيل الحديث بالالات الموسيقية القديمة

 

كتب-ناصر المجرفي

تصوير-يوسف العويسي

  لمحبي الالات الموسقية القديمة والطرب الاصيل فان لدى امواج الباطنة للانتاج الفني والتوزيع تشكيلات واسعة من الالات الموسيفية التقليدية كالطبول الكاسر والرحماني والرباب والعود والجيتار وغيرها من الالات التقليدية الشعبية اضافة الى الكاسيتات والاشرطة والاسطوانات القديمة لقدماء المطربين العمانيين والخليجيين والعرب .

وردا على سؤال حول احتفاظهم بالقديم مع التطور التقني الموسيقي في العصر الحاضر قال : خليل بن خلفان السيابي : نحن مهتمون بتجمبع كل ما وهو تراثي وتقليدي بهدف المحافظة على التراث الاصيل وتعريف الجيل الجديد بمالمطربين القدامى علاوة على تعريفهم بالالات الموسيقية التقليدية خاصة وان جيل اليوم ربما لا يتسنى له فرصة الاطلاع على القديم بسب التطور التقني في مجال الموسيقى وادخال الكمبيوتر في كل شيء .

ويضيف قائلا : الالات القديمة تجذب الزوار خاصة الغير معروفة او المستخدمة في الوقت الحاضر مثل الربابة وغيرها من الادوات التقليدية التي كانت تستخدم فيما مضى .

وعن الاقبال قال ماجد بن محمد السيابي : الحمد لله هناك عدد من الزوار مهتمين بالقديم من الالات الموسيقية اضافة الى استماعهم لعمالقة الفن العربي من المطربين القدامى .

وحول المشاركة قال : نشترك في العديد من الفعاليات والمهرجانات خاصة الكبيرة منها مثل مهرجان مسقط وغيرها من المهرجانات .

 

اترك رد

إغلاق