لجنة الرقابة الصحية بمهرجان مسقط تؤمن سلامة الأغذية بالمتابعة اليومية بمنتزه العامرات

المهرجان ـ محمد الدرمكي / تصوير ـ منتصر الجرداني

تبذل لجان مهرجان مسقط 2018م جهودا حثيثة لإنجاح الفعاليات، وللمساهمة في خلق الإبتسامة والبهجة على محيا الزائر للمهرجان ، وتقوم لجنة الرقابة الصحية بمهرجام الصحية على رقابة سلامة وجودة جميع الأغذية بمنتزه العامرات العام وسائر مواقع المهرجان. وتثمر الجهود من خلال تقديم وجبات وأطعمة سليمة بمقاييس سلامة الأغذية ، كي ينعم الزائر بوجبات شهية ذات مقاييس عالية توكب جمالية الفعاليات المتنوعة بمهرجان مسقط .

وتحدث قيس بن سالم المعشري مساعد مشرف التفتيش الغذائي في منتزه العامرات: يقوم فريق الرقابة الصحية بمنتزه العامرات بعمل الرقابة اللازمة في طرق نقل و إعداد و تحضير الاغذيه في المطاعم و المقاهي و الأكشاك وأغذية القريه التراثيه وصناعه الحلوى العمانية وخيمة المعارض بالمتنزة، ومختلف المواقع التي تقدم الأغذية بمختلف أنواعها . ويقوم الفريق بعمله في فترتين هما فترة الظهيرية والتي يتم خلالها إعداد و تحضير الاغذيه، والفتره المسائيه والتي يتم من خلالها عرض و تقديم الاغذيه للمستهلكين.

إضافة إلى الفحص والرقابة هنالك أدوار أخرى للجنة تتمثل في توعية العاملين في المطاعم و المقاهي و الأكشاك بالطرق السليمه و الصحية في تداول الغذاء وذلك بهدف الوقايه من اي إخطار، ويتم تنظيم أوقات العمل خلال أيام الأسبوع والعطل، ويتم استقبال الشكاوي والملاحظات الصحية والعمل على التعامل معها بكل حرفية، كما يتم مراقبة المواد الغذائية المعروضة في موقع المعارض.

اترك رد

إغلاق