جمعية نارا للصداقة اليابانية العمانية تشارك بالعروض التقليدية للثقافة اليابانية بمتنزه النسيم

ضمن فعاليات مهرجان مسقط 2018 تشارك جمعية نارا للصداقة اليابانية في الفترة من 9 إلى 10 فبراير في متنزه النسيم ،في تقديم بعض العروض التقليدية للثقافية اليابانية ،مثل طقوس الشاي والخط ..الأورويغامي.. والحلوى اليابانية.

حيث يشمل برنامج العروض التي تقدمها جمعية نارا للصداقة اليابانية العمانية ،وهي مجموعة ثقافية من مدينة نارا ،التي تعد مدينة تاريخية كانت تعتبر حتى القرن الثامن الميلادي عاصمة اليابان ، على طقوس الشاي ،حيث سوف يتمتع الزوار بعروض ،ماتشا الحقيقية (طقوس الشاي الأخضر) يوم الجمعة 9فبراير في الساعة التاسعة مساء ،ويوم السبت 10فبراير في الساعة الخامسة مساء.

بالإضافة إلى ذلك ،يشمل العرض الذي تقدمه المجموعة ،عدة أنواع من الشاي التي تشتهر بها محافظة نارا ،مثل شاي سينشا هوجيشا ،والشاي الحلو ،والشاي قليل السعرات الحرارية بدون سكر ،كما يتيح العرض المقدم ،للزوار تذوق ماتشا كابوكينو ،وهي كلها أنواع من الشاي ،يتم زراعتها وإنتاجها في أرض مدينة نارا.

كما تشتمل العروض التي تقدمها مجموعة نارا للصداقة العمانية اليابانية ،على الخط الياباني التقليدي وتقنياته ،والتي تشتهر مدينة نارا بإنتاج الحبر والورق التقليدي الخاص بهذا الخط ،ويتيح العرض المقدم ،بكتابة أسماء الزوار ،من قبل أعضاء المجموعة ،على الورق التقليدي الخاص بالكتابة اليابانية.

بالإضافة إلى ذلك ،تقدم مجموعة نارا اليابانية يوم الجمعة 9فبراير من الساعة الخامسة وحتى انتهاء يوم المهرجان ،ويوم السبت 10فبراير بنفس التوقيت ،عرض اوريغامي (ورقة الطي) الذي يتيح للزوار ،الاطلاع على الطريقة اليابانية التقليدية في طي الورق ،وتجربة الطي للورق مع أعضاء المجموعة.

إلى جانب ذلك تقدم المجموعة اليابانية ،في اليومين المذكورين وبنفس التوقيت ،عرض ..موشي..(كعكة الأرز) حيث ،يمكن للزوار في هذا العرض ،تذوق كعكة موشي (كعكة الأرز) التي أعدها أعضاء المجموعة , والجدير بالذكر ان اعضاء المجموعة اثناء تقديمهم العروض سوف يرتدون الزي التقليدي الياباني المسمى ” كيمونو “.   

اترك رد

إغلاق