أشهر وألذ الحلويات من مختلف دول العالم في أرض مهرجان مسقط

كتبت – زينب الخزيمية

تصوير – إبراهيم العريمي

روعة مهرجان مسقط 2018 ، لا تكتمل إلا بوجود ألذ الحلويات الشهية ، حيث يزدان منتزه العامرات العام بأشهى المأكولات  اللذيدة لاسيما الحلويات المشاركة من بلدان عربية وأجنبية ، أبرزها الكنافة التركية بأنواعها بالقشطة ، والجبنة ،والمكسرات ، والشوكولاته و البقلاوة اللذيذة و الدونات المزينه إضافة إلى شعر البنات الزاهي باللون الوردي البن إضافة إلى عصائر قصب السكر، كما شاركت جمهورية مصر العربية بحلوياتها الرائعة مثل البسبوسة المحشية بالقشطة والمكسرات ، و معمول التمر الأصلي وحلا الشعيرية والكعك المصري والآيسكريم وحلوى أم علي .

أما الحلويات السورية التي لذتها لا تنتهي أيضاً مثل حلوى الأستيه ، والبلوريه بالمحضرة بالكنافة ، أصابع صنوبر بنوعيها المحمص و المشوي و عش البلبل ، و كول وشكور و أما المزيج الأكثرب لذاذة هي العثملّية وحلوى الوربات والحلوى الأكثر شهره هي المبرومة.

و برزت الحلويات الفلسطينية أيضاً مثل البسكويت الشهير (الغريبة ) و الكولاج والفطير و المعمول والقطايف والتمرية والبقلاوة المحشية بالجبنة والفستق أيضاَ .

كما تتألق الحلويات العمانية أيضاً اللقيمات المحلاة بالعسل أو الدبس أو الشوكولاته إلى جانب حلوى العصيدة الشهيره ، حلاوة العسل و حلاوة ماء الزهر والخبيصة والكثير من الحلويات المختلفة التي أثارت إعجاب زوار المهرجان .

 

اترك رد

إغلاق