فرقة سمهرم تضفي جوا من السعادة والطرب لزوار المهرجان

كتب: خالد الرواحي

تصوير: هيثم المجرفي

 

للفلكلور العماني والفنون الشعبية المغناة محبوها ومتابعيها من زوار مهرجان مسقط ، حيث تتوالى الفرق بمتنزه النسيم العام لتضفي جوا من الطرب والفرح للزوار ، وتضفي رونقا وجمالا أخر للقرية التراثية حيث تتواجد  فرقة سمهرم للفنون الشعبية القادمة من أرض الجنوب بمحافظة ظفار والتي شاركت بعدد من الفنون الشعبية  التي جسدت عراقة وتاريخ هذا الفن الجميل والذي توارثته الأجيال جيلا بعد جيل.

وللتعرف على هذه الفرقة ومشاركتها والفنون التي تقدمهاحدثنا: فهمي عوض بيت نصيب رئيس الفرقة على أن فرقة سمهرم للفنون الشعبية تأسست عام2009 م ويبلغ عدد أعضاؤها الآن 30 عضوا . وأضاف: تقدم الفرقة عدد من الفنون الشعبية كفن الشرح والبرعة والربوبة والمرماز والوقيع وغيرها من الفنون التي تشتهر بها الولايات الجنوبية للسلطنة.

وعن مشاركات الفرقة قال فهمي: فرقة سمهرم مشاركتها متواصلة في مهرجان مسقط ، كما شاركت الفرقة في عدد من المهرجانات والمناسبات في السلطنة كمهرجان خريف صلالة السياحي والاعياد الوطنية وأعراس المواطنين وغيرها، ولها عدة مشاركات في دول مجلس التعاون كمهرجان دبي في دولة الامارات العربية المتحدة كما شاركت الفرقة في جمهورية كينيا عام 2010 لمنظمة اليونسكو ( منظمة تعنى بحفظ وتوثيق التراث الإنساني) بتقديم لوحة لفن البرعة العمانية ، كما صورت الفرقة فيديو كليب في خريف صلالة عام 2017 للمنظمة نفسها تمهيدا لتوثيق فن البرعة بشكل رسمي.

وأوضح بيت نصيب أن فرقة سمهرم لديها ألبوم غنائي يحتوي على 8 وصلات غنائية، وقمنا بتصوير فيديو كليب لتلفزيون سلطنة عمان بمناسبة احتفالات السلطنة بالعيد الوطني السابع والاربعين المجيد .

اترك رد

إغلاق