فعاليات مهرجان مسقط 2018م ملاذا لمختلف أطياف المجتمع

المهرجان – محمد الدرمكي
تتواصل فعاليات مهرجان مسقط 2018م بمختلف المواقع حسب الفعاليات المتنوعة، ويتواصل الإقبال الكبير على الفعاليات بميدان المهرجان بمنتزه العامرات العام والذي يحتضن الكثير من الفعاليات العالمية ، والفعاليات العائلية ، والاجتماعية ، والثقافية ، والأدبية ، الترفيهية ، والتسويقية ، إضافة إلى الاستمتاع بمختلف الوجبات والحلويات العمانية والعربية.
ويجتذب المهرجان كافة أطياف المجتمع المحلي من مواطنين ومقيمين ، إضافة إلى الزوار والسياح من مختلف دول العالم.
ولذوي الإحتياجات الخاصة متعة خاصة حين زيارتهم لمهرجان مسقط، حيث تتوفر الخدمات المتنوعة لهم واحتياجاتهم، اضافة إلى إمكانية الاستمتاع بكافة مرافق المنتزه وبجميع الفعاليات المقامة . ويولي ذوي الاحتياجات الخاصة اهتمامهم بمهرجان مسقط واهمية فعالياته المتنوعة اهتماما بالغا فهو الملاذ والمتنفس الذي ينتظرونه كل عام نظرا لكثرة الفعاليات المقامة وتنوعها وتلائمه مع مختلف الرغبات.
حيث يقول ناجي بن علي الغماري :  مهرجان مسقط هو ملاذا لنا ونحبه كثيرا لهذا أزور المهرجان عدة زيارات لأن الزيارة الواحدة لا تكفي فالأرقام التي نقضيها بالمهرجان جميلة وممتعة ، وأضاف: أنا اعشق فن ” المالد ” بشكل لا يوصف ومن المتابعين لهذا الفن حاليا، وكنت من المشاركين فيه سابقا قبل أن أبتلى بالإعاقة، فهو فن مؤثر ويسعدني بالرهبة حين الاستماع لكلماته ومعانيها وبالطريقة المؤداة.
وعن الجوانب الأخرى التي تثير اهتمامه بالمهرجان قال: هنالك الكثير من الجوانب التي تثير اعجابي منها القرية التراثية والأسواق والمأكولات العمانية، والفعاليات المتنوعة بالمهرجان، حيث إننا نستمتع كثيرا بالمهرجان وفعالياته ومختلف القرى الاحتفالية بمنتزه العامرات العام.
كما قال سلطان بن سيف الهادي: أزور المهرجان كثيرا كلما أتيحت الفرصة لي لزيارته، واتابع كافة الفعاليات ايضا على التلفاز بشكل يومي، ومن عوامل الجذب بمنتزه العامرات هي القرية التراثية بمختلف مكوناتها وبيئاتها البدوية والبحرية والزراعية وهي البيئات الأساسية للحياة في الماضي، وأحب كثيرا تناول الوجبات العمانية من ركن المأكولات العمانية، ونناشد إدارة المهرجان بتوفير كراسي متحركة بالمهرجان ، وتوفير خدمات وتسهيلات أكثر لذوي الاحتياجات الخاصة ، كما نأمل أن تكون هنالك فعاليات أكثر وان يشارك ذوي الاحتياجات الخاصة في بعض الفعاليات على المسرح كالتمثيل وبعض الانشطة الأخرى.
صور الوجوه :
على الكرسي : ناجي الغماري
بالعكاز : سلطان الهادي

اترك رد

إغلاق