” العامرات عطاء ” حاضرة بميدان المهرجان لنشر ثقافة التبرع بالدم

المهرجان ـ محمد الدرمكي / تصوير ـ منتصر الجرداني

تواصل حملة ” العامرات عطاء ” جهودها في مجال التبرع بالدم حيث تشارك في مهرجان مسقط 2018م بمنتزه العامرات العام بهدف التوعية بأهمية التبرع بالدم ونشر ثقافة التبرع، إضافة إلى جمع وحدات من الدم .

وتسعى الحملة إلى الوصول إلى معدلات وكميات كبيرة من وحدات الدم والتي تساهم إنقاذ حياة المرضى والذين هم بحاجة ماسة إلى نقل دم إليهم، وقد بلغ عدد المتبرعين بالدم خلال ساعات معينة إلى 50 متبرع وهو رقم جيد ويشير إلى مدى انتشار ثقافة التبرع بالدم بين المواطنين والمقيمين .

وستكون هنالك ثلاثة فترات للتبرع خلال الفترة الحالية، وانتهت الفترة الحالية يومي 21 و22 يناير ، تليها الحملة الثانية خلال الفترة من  25 يناير إلى 3 فبراير المقبل ، والفترة الثالثة من 7 إلى 9 فبراير ، وتقام جميعها بمنتزه العامرات العام .

ويتفاعل حضور المهرجان مع حملات التبرع بالدم بمختلف الولايات، وهو جانب يشير على مدى أهمية العمل التطوعي ، وانتشار ثقافة العمل التطوعي بين المواطنين والمقيمين.

وتأتي حملة التبرع بالدم ضمن جهود دائرة خدمات بنوك الدم بوزارة الصحة بالتعاون مع الأندية والجمعيات والحملات التطوعية بمختلف ولايات السلطنة، والتي تثمر جهودها  بتجميع وحدات دم تساهم في إنقاذ الكثير من الأشخاص والتعامل مع الكثير من الحالات المرضية في ظل تزايد الطلب على وحدات الدم بمختلف مستشفيات السلطنة، وهنالك جهود كبيرة تبذل بمختلف الولايات من خلال الحملات التي تتزايد وتنتشر .

وتعد ” العامرات عطاء ” مبادرة أحد المبادرات الأهلية بولاية العامرات خاصة لجمع وحدات الدم بالعامرات ونشاطها مستمر تقوم بحملات تثقيفية وجمع وحدات الدم كل ثلاثة أشهر، وكان من أفضل إنجازاتها هو الحصول على 275 وحدة دم خلال يوم واحد بمركز الوفاء لتأهيل الأطفال المعوقين .

اترك رد

إغلاق