في متنزه العامرات العام .. أبواب ونوافذ تراثية تبهر الزوار بجمال تصميمها وروعة نقوشها

كتب-ناصر المجرفي

تصوير-إبراهيم العريمي

 

الداخل الى القرية التراثية لا بد أن تشد انتباهه مجموعة من الأبواب والنوافذ التي صفّت على الجدار، لا تبدو للناظر أنها عادية بل هي أبواب ونوافذ مستوحاة من التراث العماني صنعت بتقنية “upvc” الألمانية باستخدام الإكسسوار آت الألمانية، وهذا النوع من الصناعات يوفر ضماناً للعملاء بعدم تأثرها لفترة تمتد بين 5 ـ 40 عاماً .. ، أبواب ونوافذ تراثية مزخرفة بأشكال جميلة وكل باب أو نافذة تعبر عن ولاية معينة من حيث التصميم والاستخدام سواء في البيوت أو القلاع والحصون وهو ما يدل على ان السلطنة غنية بموروثاتها الحضارية في فن التصميم والمعمار وهذه الأبواب والنوافذ تساهم إحياء هذا التراث العريق وتعرف الأجيال القادمة بهذا النوع من الصناعة .

محمد الصبحي

 محمد الصبحي من شركة شمس الأبيض للنوافذ والابواب يقول : الشركة بإدارة عمانية بالكامل والهدف من مشاركتنا الأولى في مهرجان مسقط هو ترويج لهذه النوع من الأبواب والنوافذ التراثية علاوة على تعريف الجمهور الزائر عن هذه الأبواب والنوافذ والولايات التي توجد فيها والحمد لله منذ الأيام الأولى والزائرين يفدون الينا في التعرف على هذه الأبواب والنوافذ وأخذ الصور التذكارية خاصة الزائرين الأجانب الذين تستهويهم المنتجات التراثية .

وعن الأسعار قال : الأسعار تختلف حسب نوعية التصميم والمواد المستخدم فيها كذلك العمل المستغرق في هذه الأبواب والنوافذ ولكن بشكل عام أسعارنا في متناول الجميع .

 

اترك رد

إغلاق