شلات وطنية وعزلية لأبناء المزاريع الحماسية

كتب: خالد الرواحي

تصوير: هيثم المجرفي

تفاعل جمهور مهرجان مسقط الزائر لمتنزه النسيم العام مع القصائد والشلات الوطنية والاجتماعية لفرقة أبناء المزاريع القادمة من محافظة شمال الباطنة من ولاية شناص والتي ألهبت حماس الحضور بتناغم الاداء مع الفنون التي قدمتها الفرقة بالقرب من المعرض التجاري بالنسيم.

وقال الشاعر عبدالله بن خلفان المزروعي – رئيس الفرقة – أن مشاركاتهم لا تنقطع عن دورات مهرجان مسقط في الأعوام السابقة حيث تحرص فرقة أبناء المزاريع الحماسية على مشاركة جمهورها في هذا العرس الكبير والتقرب أكثر من محبي هذا الفن من الشلات الحماسية الحربية.

وأضاف: لنا مشاركات محلية أخرى كمهرجان خريف صلالة السياحي والاحتفالات الرسمية والوطنية للبلاد وأعراس المواطنين. وأردف قائلا: كما أن للفرقة نشاط ومشاركات خارجية في دول الخليج العربي في المملكة العربية والسعودية ومملكة البحرين ومشاركات بشكل أسبوعي في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وذكر المزروعي أن الفرقة مشاركات في العديد من المسابقات والمنافسات وحصدت مراكز متقدمة منها مشاركة الفرقة في مسابقة مهرجان مسقط للفرق الشعبية وحصلت الفرقة على المركز الثاني وكان ذلك في عام 2008 ومسابقة ملتقى الفرق الحماسية في مهرجان صحار وكانت فرقة ابناء المزاريع الحماسية من بين الستة فرق المميزة في المسابقة، كما شاركت الفرقة في مسابقات خارجية ومن أبرزها كانت في قناة حواس الفضائية بمدينة دبي بدولة الإمارات وحصدت الفرقة المركز الاول عن جدارة واستحاق وكان ذلك في عام 2012م .

وأشار المزروعي أن الفرقة لديها عدد من الأعمال المصورة ( فيديو كليب) بلغت إحدى عشرة كليبا على قناة حواس الفضائية وقناة نجوم بدولة الإمارات العربية المتحدة، وإصدار البوم غنائي بعنوان ( على شانك) يضم عشر شلات تنوعت بين الوطنية والمدح والعزل.

اترك رد

إغلاق