الجناح الباكستاني يتألق بالقرية العالمية لمهرجان مسقط بمنتزه العامرات

المهرجان ـ محمد الدرمكي ـ تصوير : منتصر الجرداني

يشارك نادي الجالية الباكستانية في مهرجان مسقط 2018م بالقرية العالمية بمنتزه العامرات العام من خلال جناح كامل يحتوي على مكنون الثقافة الباكستانية بأقاليمها المختلفة ( السنده ـ البنجاب ـ بلوشستان ـ سرحد ـ كشمير ) .

حيث يتكون المعرض الباكستاني من عدة أركان تبدأ بالركن السياحي والذي يستعرض خلالها أهم المواقع لسياحية بباكستان، وتمتلك باكستان مقومات سياحية متنوعة وتشتهر بققمم الجبال الشاهقة وهي ضمن سلسلة جبال الهملايا التي تقع بها أعلى القمم الجبلية في العالم، وجبال راكوشي في ناجال ، وجبل كي 2 الجبل الأكبر الثاني والذي يقع في إقليم بلوشستان. كما تمتلك باكستان أكبر ملعب عالمي فوق قمم الجبال لرياضة البولو باسم هايست بولو جرام في مدينة سندور.

وخلال التجول في الجناح الباكستاني تتواجد المشغولات اليدوية التي تمثل الحياة في أقاليم باكستان المتنوعة، وتتوفر في الجنا أدوات الزينة للمنازل، والحلي الباكستانية بمختلف أشكالها والتي تتزين بها المرأة من ذهب وفضة، إضافة إلى الأدوات المسيقية التقليدية، والأزياء الباكستانية للرجال والنساء، والقبعات المطرزة ، والملابس التقليدية في كل أقليم.

وتتواجد في الجناح الباكستاني أشهر الأطباق الباكستانية وأشهى المأكولات، ويشارك في الجناح طلاب المدرسة الباكستانية من خلال معرض الصور والذي يشتمل على العدديد من الأعمال اليدوية المتنوعة، وتتواجد مديرة النادي الباكستاني عذراء عليم، ويرأس نادي الجالية الباكستانية في السلطنة محمد ميا منير.

اترك رد

إغلاق