البرنامج الزمني لفعاليات متنزه النسيم العام لمهرجان مسقط لعام 2018م

الفعالية التوقيت الزمني
مسرح الطفل

يقدم مسرح الطفل مجموعة من الفقرات الترحيبية والبرامج والعروض الخاصة بالأطفال وكذلك المسابقات التعليمية يصاحبها توزيع الهدايا على الاطفال بالإضافة إلى عروض المهرجين والرقص الهندي.

تستقبل الزوار يومياً من الساعة (4-11 مساءاً ) خلال ايام الأسبوع من السبت إلى الأربعاء. ومن الساعة                        (4 مساءاً -12 منتصف الليل  ) يومي الخميس والجمعة
القرية التراثية

تجسد القرية التراثية الحياة البدوية والبحرية في عاداتها وفنونها . حيث تتضمن القرية على عدة اركان ( ركن البيئة البحرية ، ركن البيئة البدوية ، ركن لبيع التراثيات والحرفيات ، ركن الأفراح والمناسبات ، ركن البيت التراثي لصناعة الحرفيات ) مع مسرح للفعاليات اليومية المختلفة مع الفنون التراثية الموضحة توقيتاتها على مدخل القرية

تستقبل الزوار يومياً من الساعة (4-11 مساءاً ) خلال ايام الأسبوع من السبت إلى الأربعاء. ومن الساعة                        (4 مساءاً -12 منتصف الليل    ) يومي الخميس والجمعة
العرض الصيني للديناصورات المضيئة

يقدم مجسمات مضيئة مختلفة الأشكال والأحجام مستوحاة من البيئة الصينية ومصممة بشكل جميل وملفت للانتباه.

تستقبل الزوار يومياً من الساعة (4-11 مساءاً ) خلال ايام الأسبوع من السبت إلى الأربعاء. ومن الساعة                        (4 مساءاً -12 منتصف الليل    ) يومي الخميس والجمعة
المعرض الإستهلاكي

خيمة المعرض الإستهلاكي تضم عدد (358) محل لمعروضات ومنتوجات متنوعة تجسد المعالم التاريخية والحضارية للدول المشاركة ، بمشاركة المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية.

تفتح ابواب الخيمة لزوارها يومياً (4-11 مساءاً ) خلال ايام الأسبوع من السبت إلى الأربعاء.                                               ومن الساعة (4 مساءاً -12 منتصف الليل    ) يومي الخميس والجمعة
متنزة فنون التسلية

يضم المتنزه ألعاب كهربائية وهوائية جديدة  لمختلف الفئات العمرية تستقطب الزوار

يومياً من الساعة (4-11 مساءاً ) خلال ايام الأسبوع من السبت إلى الأربعاء. ومن الساعة (4مساءاً -12 منتصف الليل    ) يومي الخميس والجمعة
عروض المسرح المفتوحعروض اكروبات عالمية وعروض فكاهية وشخصيات كرتونية بالإضافة إلى عروض رقص فلكلورية من الهند والجزائر واروبا وإقامة ليلة إنشاديه وكذلك إقامة (3) حفلات غنائية لعدد  من المطربين العمانين. كما تقدم الفرقة الهندية عدداً من الرقصات المتنوعة من الفلكلور الهندي التقليدي يقدمها عدد 12 راقص من الهند.

 

يومياً  عروض المسرح من الساعة (6- مساء إلى ً10:30) ، والحفلات الفنية تقدم كل يوم خميس في التواريخ التالية  (25/1/2018م  ، 1/2/2018م ، 8/2/2018م )

إقامة اليلة الإنشاديه يوم الجمعة 26 يناير 2018

عروض ساحة المهارات

عروض متنوعة ترفيهية تتمثل في  عروض بهلوانية و تمثيل وأكروبات فكاهية والرقص وعروض السيرك والأزياء العصرية من مختلف دول العالم ستدهش الجمهور بقوة الأداء والاستعراض الرائع بالإضافة إلى عروض اللهب والاضاءة والليزر.

يومياً عروض الساحات من  الساعة                         (5:15- مساءاً إلى 10:30 مساءاً)
الفرق والفنون الشعبية والحماسية

  • عدد (20 فرقة شعبية وحماسية ) من مختلف ولايات السلطنة تبرز فنونها التقليدية والحضارية وتقدم الشلات بكافة أنواعها وأشكالها : ( الرزفة , اليولة , العازي والشلات التراثية الوطنية )
يومياً من الساعة (4-11 مساءاً ) خلال ايام الأسبوع من السبت إلى الأربعاء. ومن الساعة (4مساءاً -12 منتصف الليل    ) يومي الخميس والجمعة.
لعبة البينتبول

لعبة بين فريقين تمزج بين الإثارة في اللعب وفن التصويب  . تهدف إلى تحسين مهارات محبي هذه اللعبة وتعريف الزوار بلعبة البينتبول مع عمل لوحة ارشادية لإجراءات السلامة اللازمة على الاعبين اثناء تأدية اللعب .

فريقان يتنافسان يومياً في موقع الحدث من الساعة             (4-11 مساءاً ) خلال ايام الأسبوع من السبت إلى الأربعاء. ومن الساعة (4مساءاً -12 منتصف الليل  ) ويومي الخميس والجمعة
مشاركات الفرق الشبابية

تقدم الفرق الشبابية حزمة من الفعاليات تتضمن عرض للسيارات الكلاسيكية القديمة التي تحمل في ملامحها تاريخ الاجداد معبرة عن عراقة الماضي حيث حافظ عليها مقتنوها على مر السنين كذلك مشاركة فريق كلاب ألفا وهو فريق يقوم بعروض بهلوانية مع الكلاب من خلال القفز والمطاردة ومن ضمن المشاركات الشبابية فريق باركور عمان وهو فريق يقدم عروض الجمباز والقفز على الحواجز بالإضافة إلى فريق سكيت عمان وهو فريق يقدم عروض التزلج وتكون بشكل جماعي أو منفردة من خلال المرور من عدة نقاط موجودة على الارض بواسطة حذاء التزلج.

جميع العروض تقدم كل جمعة في التواريخ التالية :-

19/1/2018

26/1/2018

2/2/2018

9/2/2018

المشاركات الحكومية والأهلية

مشاركات توعوية وتثقيفية لمختلف الجهات والمتمثلة في مشاركة شرطة عُمان السلطانية  ( الإدارة العامة للمرور – الإدارة العامة لمكافحة المخدرات  ، الإدارة العامة للتحريات والتحقيقات الجنائية ) بلدية مسقط,  الجمعية العمانية لأصدقاء المسنين، فريق عمان لرعاية الوالدين ، فريق مسقط للطيران , دائرة خدمات بنوك الدم, الجمعية العمانية لذوي الإعاقة السمعية, الجمعية العمانية للمعوقين)

يومياً من الساعة (4-11 مساءاً ) خلال ايام الأسبوع من السبت إلى الأربعاء. ومن الساعة ( 4 مساءاً -12 منتصف الليل)  يومي الخميس والجمعة.
الألعاب النارية

إطلاق عروض الألعاب النارية في  قلب متنزه النسيم العام بتشكيلة متنوعة وألوان ساحرة استوقفت الزوار لمشاهدتها.

يومياً طوال فترة المهرجان عند الساعة الثامنة مساءاً

 

إغلاق